4
أطلقت وزارة العمل السعودية خدمة الاستقدام الالكتروني للشركات عبر البوابة الالكترونية للخدمات على موقعها الإلكتروني.

 وذكرت وزارة العمل من خلال حسابها على تويتر إن الطلب يمر بعدة مراحل للتأكد من أحقية الشركة في الاستقدام وذلك لغرض دراسة الطلب، حيث يمر في البداية بالباحث في مكتب العمل ثم على اللجنة الفرعية بمكتب العمل ثم على اللجنة الرئيسية في وزارة العمل.

ووضعت الوزارة ثمانية اشتراطات رئيسية يجب توفرها لدى الشركة الراغبة في تقديم طلب الاستقدام الالكتروني.

 ويأتي إطلاق خدمة الاستقدام الإلكتروني في إطار توجه وزارة العمل إلى أتمتة خدمات الاستقدام، إذ تعمل الوزارة على هذا المشروع عبر مرحلتين، تتمثل الأولى في تقديم الطلب إلكترونياً، وتحديد موعد لمراجعة مكتب العمل بالوثائق الموضحة في شاشة تقديم الطلب، على أن تتبعها في المرحلة الثانية أتمتة الخدمة بالكامل، من الطلب للإصدار، من دون مراجعة مكتب العمل.

 وتشترط الوزارة على عملائها تحديث بياناتهم للحصول على خدمة تقديم طلب الاستقدام إلكترونياً، في حين يُتاح من خلال هذه الخدمة تقديم طلبات المنشآت بمبررات مثل (تأسيس منشأة، توسع في النشاط، عقد حكومي، تأييد حكومي، عقد أهلي)، وبعد تسجيل الطلب يتم رفع بيانات العقد أو التأييد، ومن ثم يقوم مكتب العمل الذي تتبع له المنشأة بالاستعلام عن الطلبات المقدمة، ليتم دراستها وإبداء الرأي فيها.

إرسال تعليق

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
    الردود
    1. الســـٰـــلام عليـــٰـــــكم اخوي ممكن استفسار انا خلصت من الغرفة التجارية سجل موسسة مقاولات والرخصة خلصتها وشهادة انتساب وفتحت ملف منشئة كل اموري خالصة ابي اسوي طلب استقدام تاشيرات عمالة من الموقع مو موجودة ايقونة طلب استقدام ممكن تفيدني لو تكرمت وربي لي اربعة ايام مو قادر اسويها

      حذف
  2. شركة مكافحة حشرات بمكة
    يمكنك الآن ابادة الحشرات والزواحف والقوارض المزعجة والقضاء عليها نهائيا من خلال شركة صقر البشاير فهى افضل شركة مكافحة حشرات بمكة والطائف حيث نقدم لكم خدماتنا بأفضل الاسعار ومن خلال افضل العمالة الفنية المدربة على اعلى مستوى
    لسنا الوحيدون ولكننا الافضل
    مكافحة حشرات بمكة
    شركة مكافحة حشرات بالطائف
    مكافحة حشرات بالطائف
    اتصل بنا: 0500941566
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control
    التسويق الالكتروني و تسويق مواقع لشركة ميكسيوجي

    ردحذف
  3. شركة تنظيف مجالس بالرياض
    شركة تنظيف فلل بالرياض
    شركة تنظيف خزانات بالرياض
    شركة مكافحة حشرات بالرياض
    شركة رش مبيد بالرياض
    شركة كشف تسربات بالرياض
    http://nour-clean.com

    ردحذف

لأي استفسار ضع سؤالك هنا في الموضوع وسيتم الرد عليك