0
تنظم الجامعة السعودية الإلكترونية، الاثنين المقبل، الدورة التدريبية الثالثة لنظام إدارة التعليم الإلكتروني (Black board) بالتعاون مع شركة البلاك بورد في الشرق الأوسط (BME)، في فندق الماريوت كوت يارد بالرياض، وتستمر أربعة أيام.

وتهدف الدورة إلى تدريب مسؤولي نظام (Black board) في الجامعات الحكومية على أُسس التعامل مع المحتوى التعليمي الإلكتروني، والإدارة التقنية لجميع الأنظمة المتوفرة، وطريقة ضبط المعلومات لإدارة التعليم، ومتابعة الطلبة بمنتهى الدقة، فضلاً عن مراقبة كفاءة العملية التعليمية وتقيمها بما يتوافق مع رؤية المؤسسة التعليمية، ومعرفة الأدوات والوسائل المتاحة لأعضاء الهيئة التدريسية.

وكانت وزارة التعليم قد قامت مؤخرًا بشراء الرخصة الدائمة لنظام (Blackboard) ووجهت الجامعة السعودية الإلكترونية بإدارة ومتابعة هذا المشروع من تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، وإنشاء وإدارة وتشغيل مركز بيانات يخص هذا النظام في الجامعات الحكومية بالمملكة.

يذكر أن نظام (Blackboard) عبارة عن نظام إدارة عملية التعليم ومتابعة الطلبة ومراقبة كفاءة العملية التعليمية في المؤسسة التعليمية, ويتيح العديد من الفرص للطلبة في أن يتواصلوا مع مقرراتهم الدراسية خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت من خلال أدوات متنوعة للاطلاع على محتوى المادة العلمية للمقرر، والتفاعل معها بطرق ميسرة، فضلاً عن التواصل مع أستاذ المقرر والطلبة المسجلين في نفس المقرر بوسائل إلكترونية متنوعة.
ويتكون النظام من أدوات ووسائل تتيح لأعضاء الهيئة التدريسية القدرة على بناء مقررات ديناميكية وتفاعلية مع إدارة محتوى هذه المقررات بطريقة مرنة وبسيطة حتى يتمكن من القيام بالمهام اليومية للعملية التعليمية بشكل فعال. 

إرسال تعليق

لأي استفسار ضع سؤالك هنا في الموضوع وسيتم الرد عليك