0
 اطلق موقع التواصل الاجتماعي تويتر- مبادرة جديدة تستهدف ملاحقة اي ثغرات امنية تتيح لمحترفي اختراق شبكات البيانات الوصول الى قواعد بيانات الموقع والمستخدمين. تحمل المبادرة الجديدة اسم برنامج مكافاة اكتشاف الثغرات-.
وتستهدف تشجيع الباحثين والمبرمجين من خارج الشركة على اكتشاف اي ثغرات امنية والابلاغ عنها مقابل الحصول على مكافاة مالية قدرها 140 دولارا كحد ادنى لكل ثغرة يتم اكتشافها. وياتي البرنامج الجديد بعد توقيع توتير اتفاق شراكة مع خدمة الابلاغ عن الثغرات ومحاولات الاختراق للمواقع المعروفة باسم هاكر وان- او (اتش1).

وقالت صفحة موقع اتش1- ان الامر ليس مسابقة ولا منافسة- بين الباحثين، مضيفة ان المكافاة ستعتمد على خطورة الثغرة المبلغ عنها وهو امر متروك بالكامل لتقدير تويتر. وحتى الان فان الثغرات التي يتم الكشف عنها في موقع تويتر دوت كوم او على خدمة تويتر في الهواتف الذكية التي تعمل بتطبيقات اي.او.اس واندرويد هي التي تستحق المكافاة المالية. وذكر موقع بي.سي ماجازين ان البرنامج الجديد لن يطبق باثر رجعي، بمعنى ان الباحثين الذين ابلغوا عن ثغرات قبل الاعلان عنه وبخاصة قبل الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم 3 سبتمبر الحالي لن يحصلوا على اي مكافاة.

إرسال تعليق

لأي استفسار ضع سؤالك هنا في الموضوع وسيتم الرد عليك