0
ضمن نطاق فعاليات معرض IFA 2014 الذي إنعقد في العاصمة الألمانية برلين. أعلنت شركة سوني رسمياً عن جهازين جديدين من فئةXperia Z3  يعملان بمعالج Snapdragon 801 رباعي النواة بتردد ٢,٥ جيجاهرتز، والمعالج الرسومي Adreno، ونظام التشغيلAndroid 4.4 المسمى "كيت كات". الأول هو الحاسب اللوحي Xperia Z3 Tablet Compact والثاني جهاز الهاتف Xperia Z3  الذي جاء الإعلان عنه ليؤكد التوقعات التي بنيت على تسريبات حول إطلاقSony لهاتف جديد بمواصفات عالية وقوية لهذه الشركة اليابانية خلال النصف الثاني من العام الحالي. 

يشترك كلا الجهازين بسعة ٣ جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و ١٦ جيجابايت من سعة التخزين الداخلي، كما يشتركان بكاميرا أمامية بدقة ٢,٢ ميجابيكسل. ويظهر في المنتجين تركيز الشركة اليابانية على الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة وإكسابهما مواصفات طليعية، مثل التمتع بأعلى معايير مقاومة الماء والغبار، وهذا ما يميز معايير المنافسة الحالية بين الشركات المنتجة لهذه الأجهزة. في الحقيقة رأينا كيف أن أجهزة سوني مطلوبة لفئات معينة من الناس حتى وإن كانت عبارة عن أجهزة ملتيميديا مستعملة من مواقع الإعلانات المجانية كما في الجزائر على سبيل المثال، فشعار سوني وجودتها كفيلان بالإستحواذ على ثقة المستخدمين والعملاء.

فقد دعمت سوني هاتفها الجديد "سوني إكسبيريا زد 3" بالكثير من المزايا الرائدة جعلت منه أول هاتف يمتلك ميزة Remote Play التي تعني إمكانية استخدامه كشاشة لألعاب البلاي ستيشن ٤، وإمتلاكه على أعلى معيار لمقاومة الماء والغبار في العالم والبالغة "IP68، كما تُعد كاميرة الجهاز الخلفية أول كاميرا هاتف ذكي تتمتع بحساسية ios  البالغة ١٢٨٠٠ التي تمنح ميزة الحصول على أفضل الصور حتى في ظروف الاضاءة المنخفضة، كما يتمتع الهاتف بنظام صوتي فريد من نوعه، فهو يملك خاصية اختيار الصوت العالي من ناحيتي القوة والدقة، وإمكانية الحذف الرقمي للضجيج إضافة إلى خاصية تفخيم الصوت.


وتقول سوني أنها من خلال استخدام ميّزة Stamina Mode فقد نجحت في تحسين أداء البطارية بشكل كبير مما يجعلها تصمد بحالة الشحن لمدة يومين كاملين. أما المواصفات العتادية الأخرى لهذا الهاتف فيمكن اختصارها فيما يلي: شاشة LCD بحجم ٥,٢ بوصة، وكثافة ٤٢٤ بيكسل لكل بوصة، ووضوحية FullHD. كاميرا خلفية بدقة ٢٠,٧ ميجابيكسل مع حساس. بطارية بسعة ٣١٠٠ ميلي أمبير.
وهو قادر على الإتصال بشبكات الجيل الرابع، ويتصل لاسلكياً عبر الواي فاي، والبلوتوث، والاتصال المجاور NFC. وسلكياً عبر مدخل usb يبلغ وزن الجهاز ١٥٢ غراماً، وياتي بسماكة ٧,٣ ميلليمتر. وسيتوفر باللون الأبيض والأسود والأخضر الكاشف والنحاسي دون أن تحدد موعداً لتوافره في الأسواق أو أسعاره.


إرسال تعليق

لأي استفسار ضع سؤالك هنا في الموضوع وسيتم الرد عليك