0
قامت شركة جوجل بإطلاق الجيل الثاني من سلسلة حواسب كروم بوك بكسل ، الذي صمم وفقا لأحدث التقنيات والتكنولوجيا، حيث يعتبر من أقوى المنافسين لحاسب ماك بوك الجديد التابع لشركة أبل الأمريكية.
ويحمل حاسب كروم بوك بكسل الجديد منفذي USB Type-C واحد على جانب، على عكس حاسب ماك بوك الجديد، الذي يمتلك منفذ USB واحد فقط، الأمر الذي يسمح للمستخدمين بشحن الحاسب مع إمكانية توصيله بجهاز خارجي آخر في نفس الوقت.
وقالت جوجل أنه بفضل المنافذ الجديدة يستطيع حاسب كروم بوك بكسل أن يعمل لمدة ساعتين متواصلتين، وذلك بعد شحنه لمدة 15 دقيقة فقط، كما أن البطارية تقدم 12 ساعة من العمل المتواصل.
ويأتي حاسب كروم بوك بكسل بإصدارين الأول يقدم شاشة LCD لمسيه بتقنية IPS قياس 12.85 بوصة بدقة 1700×2560 بكسل، ويحمل معالج Core i5 بتردد 2.2 جيجا هرتز، ومعالج رسوميات من نوع Intel HD 5500، وذاكرة وصول عشوائية سعة 8 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية سعة 32 جيجا بايت، ويضم بطارية سعة 59 وات/ساعة، وبسعر 999 دولار، أما الإصدار الثاني فهو نفس مواصفات الإصدار الأول، ولكنه يمتلك معالج Core i7 بتردد 2.4 جيجا هرتز، ويحمل ذاكرة عشوائية سعة 16 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية سعة 64 جيجا بايت، ويأتي بسعر 1299 دولار.
يذكر أن شركة جوجل أشارت أن حاسب كروم بوك بكسل الجديد سيكون متاح للشراء عبر متجر جوجل ستور الجديد، الذي أعلنت عنه الشركة مؤخرا.

إرسال تعليق

لأي استفسار ضع سؤالك هنا في الموضوع وسيتم الرد عليك